اهلا وسهلا بكـ زائر, لديك: 0 مساهمة .
آخر زيارة لك كانت في : .
 
الرئيسيةقران كريمبحـثالتسجيلدخول
   
 
 جديد» عجااّئب ذااّكره الطفل ,,  الثلاثاء يوليو 10, 2012 11:38 am   من طرف ميشـــوو جديد» لمحاربة الإيميلات والارقام الكاذبة !! تفضل !! الثلاثاء يوليو 10, 2012 6:13 am   من طرف ميشـــوو جديد» طريقة عمل البيتزا الإثنين يوليو 09, 2012 10:42 am   من طرف ميشـــوو جديد» الشهيــــد البطـــل طـــارق الاســــود الله يرحمه الإثنين يوليو 09, 2012 9:24 am   من طرف سهمalqnas جديد» النمر في مصيدة الأمن السعودي  الإثنين يوليو 09, 2012 9:09 am   من طرف لعابه بس جذابه جديد» ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ الإثنين يوليو 09, 2012 8:54 am   من طرف ابوبقم جديد» ذكـــــرى من الزمــــن الجمــــيل!! الإثنين يوليو 09, 2012 8:52 am   من طرف هستور جديد» كلمات بسلم عليك  الإثنين يوليو 09, 2012 8:48 am   من طرف هستور جديد» فـــي علم النــــفس الأحد يوليو 08, 2012 6:02 pm   من طرف ميشـــوو جديد» عبــــارات عن الجرح والخـيانه الأحد يوليو 08, 2012 4:39 pm   من طرف ميشـــوو
 
   


شاطر | 
   
 
 

 الحل لتهدئة الرضيع عند بكائه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعمحتوى الموضوع

شاربه فلاش وحاسه باانتعاش

avatar

عضو جديد



•مُشآركاتيّ : 7

الًجٍنسًـے : انثي

السعوديه

«مزآجے» : رايق




مُساهمةموضوع: الحل لتهدئة الرضيع عند بكائه   السبت مارس 05, 2011 8:45 am





:السلام عليكم و












بكاء الأطفال حديثي الولادة أمر طبيعي ولا يمكن تجنبه، ويمكنك اعتبار بكاء صغيرك اختبارا لمدى صبرك وقوة تحملك وقدرتك على مواجهة المواقف الصعبة.

وقد تصلين لمرحلة يصبح فيها أهم أحلامك وآمالك هو أن ينام طفلك هادئا مستكينا طوال ساعات الليل بعد أسابيع قليلة من ولادته، بينما يمكنك تركه يحلم أحلاما سعيدة لتمارسي حياتك بشكل طبيعي وتعتني بواجباتك المنزلية مع إرضاعه فقط كلما تطلب الأمر.
لكن الحقيقة ليست وردية كالحلم، فالرضع غالبا يعشقون الاستيقاظ باكين وطالبين اللهو والرضاعة بعد الثانية صباحا عندما تكونين في قمة الإجهاد والحاجة للراحة، وبالطبع فإن محاولة تجاهل بكاء الصغير هي فكرة غير جيدة بالمرة، فإن لدى الرضع الإصرار الكافي على مواصلة البكاء حتى ينتبه لهم الكبار ويلبوا احتياجاتهم.

ويؤكد الخبراء أن الأطفال حديثي الولادة يقضون ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميا في البكاء على فترات متقطعة،
لذا فعلى كل أم أن تتعرف على أسباب بكاء الرضيع، وكيفية التعامل في مثل هذا الموقف المتكرر لعدة مرات خلال اليوم الواحد.



_ أسباب دموع الأطفال الرضع البكاء هو وسيلة التواصل الوحيدة التي يملكها الطفل حديث الولادة،

لذا فعندما يبكي طفلك يكون راغبا في توصيل رسالة ما إليك. مهمتك هنا هي محاولة فك شفرة هذه الرسالة وفهمها ومعرفة رد الفعل المناسب والمطلوب من جانبك لتهدئة الصغير.
حاولي تخيل ما يدور بعقل طفلك عندما يبكي، وهو ما لن يخرج عن الاحتمالات التالية:

- أنا جائع: معظم الأطفال حديثي الولادة يحتاجون للرضاعة مرات عديدة على مدار اليوم. وفي الغالب تنتاب الطفل حالة شديدة من البكاء عندما يشعر بالجوع الشديد. وقد يبلغ انفعال الطفل مداه عندما يبدأ في الرضاعة فيبتلع الكثير من الهواء مع اللبن، مما يتسبب بعد ذلك في التقيؤ أو احتباس الغازات بمعدة الصغير وبالتالي المزيد من البكاء. ولتجنب تفاقم الأمر، حاولي الاستجابة فورا وإرضاع الطفل قبل أن يشتد جوعه وإذا استمر في الحركة العنيفة وابتلاع الهواء أثناء الرضاعة توقفي قليلا وهدئيه ثم واصلي إرضاعه.


- أحتاج للتجشؤ :
التجشؤ أمر مهم يساعد الطفل على التخلص من الغازات، ويجب عليك أن تجشئي طفلك عقب كل رضعة، ويفضل أيضا أثناء الرضاعة حتى لا تضايقه الغازات فينفجر باكيا.


- أنا مبتل : لا شك في أن الحفاض المبتل يضايق الصغير ويشعره بالبرودة، لذا يبكي الطفل في هذه الحالة مطالبة الأم بتغيير الحفاض حتى يحصل على الجفاف. لذا افحصي حفاض طفلك دوريا على مدار اليوم لتتأكدي أنه جاف ونظيف، وتغييره كلما دعت الحاجة.


- أنا متعب : عندما يشعر الطفل بالإرهاق والحاجة إلى النوم ينفجر غالبا في البكاء، فالصغار في هذه المرحلة يحتاجون للنوم لمدة قد تصل إلى 16 ساعة يوميا على فترات متقطعة، بل إن بعض الرضع ينامون لمدد أطول من ذلك.


- أحتاج للهدهدة : هدهدة طفلك أو حمله مع الحركة به في أنحاء المنزل يمكن أن تساعد بشكل كبير في تهدئة الطفل الباكي. وفي بعض الحالات قد يكفي مجرد تغيير وضع رقاد الصغير ليهدأ ويكف عن البكاء. المهم عند هدهدة الطفل أو وضعه في أرجوحة أو التحرك به مراعاة سلامة الصغير والحرص عليها لأقصى درجة وعدم تعريضه لخطر السقوط أو الاصطدام.


- أشعر بالوحدة :
قد يبكي طفلك عندما تتركينه وحده بغرفته لتقومي بأعمال المنزل المختلفة، وهنا قد يكفي مجرد مرورك من أمامه أو محادثته عن بعد ليسمع صوتك أو التقاطه واحتضانه ليهدأ ويكف عن البكاء. يمكنك كذلك التربيت على الصغير بحنان أو تدليك جسده برقة لتهدئته.



- ما هذا الإزعاج :
إذا كان المكان المحيط بالطفل يمتليء بالضوضاء والأصوات المرتفعة أو الأضواء شديدة السطوع، فمن الطبيعي أن يشعر بعدم الراحة ويبكي محتجا على هذا الإزعاج. عليك في هذه الحالة إزالة أسباب انزعاج طفلك سواء كانت صوتية أو ضوئية، أو إبعاد الصغير لمنطقة أخرى أكثر هدوءا ليتوقف عن البكاء.


تمنياتي لجميع الأمهات بطولة البال :D





الموضوع الاصلى : الحل لتهدئة الرضيع عند بكائه      المصدر : منوعات كوم     الكاتب : شاربه فلاش وحاسه باانتعاش




شاربه فلاش وحاسه باانتعاش ; توقيع العضو




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سهمalqnas

avatar

المدير العام




•مُشآركاتيّ : 495

الًجٍنسًـے : ذكر

السعوديه

«مزآجے» : حبتين




مُساهمةموضوع: رد: الحل لتهدئة الرضيع عند بكائه   الثلاثاء مارس 15, 2011 6:39 am

ثـــانكس ويـــعطيكـ العافيــه





الموضوع الاصلى : الحل لتهدئة الرضيع عند بكائه      المصدر : منوعات كوم     الكاتب : سهمalqnas




سهمalqnas ; توقيع العضو




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحل لتهدئة الرضيع عند بكائه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 
   

   
 



.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدياتہ منوعاتہ كومہ :: . :: ღ♥ღ "عــالـم الطـفـل" ღ♥ღ-